السبت، 19 سبتمبر 2015

علاج حب الشباب بزيت الكافور

بصرف النظر عن رائحة الكافور المميزة فإن له خصائص طبية رائعة هنا سوف نوضح كيفية استخدام ورق الكافور لعلاج حب الشباب . يتم إستخراج هذه المادة البلورية الرائعة من  لحاء شجرة الكافور . من المعروف أنه مفيد في علاج أنواع مختلفة من الأمراض الجلدية .حيث يعد أحد المكونات الأساسية في العديد من علاجات حب الشباب و البثور . بالإضافة إلي أنه يمكنك إستخدامه أيضاً كعلاج منزلي لحب الشباب .
يعود أصل الكافور إلي الصين ، اليابان ،  مدغشقر ، فيتنام . تتميز شجرة الكافور بأن لها أوراق حمراء تتحول إلي اللون الأخضر الداكن عندما تنضج  و يتم إستخراج زيت الكافور من سيقان هذه الأشجار بطريقة التقطير بالبخار  و يتم الحصول علي ثلاثة أنواع من زيت الكافور منها الأصفر ، البني ، الأبيض و غالباً ما يتم إستخدام زيت الكافور الأبيض للأغراض الطبية .
ورق-الكافور-لعلاج-حب-الشباب

فوائد زيت الكافور لعلاج حب الشباب :

هناك عدد هائل من  العلاجات الجمالية التي تستخدم الكافور كنعصر أساسي لها .  و ذلك لانه يعمل علي تقليل و منع ظهور حب الشباب و غالباً المكون المشترك في كريمات حب الشباب  و فيما يلي فوائد الكافور :
زيت الكافور :
يعمل زيت الكافور علي علاج حب الشباب لأنه يجدد الجلد و ذلك لأن له خصائص مضادة للاكسدة تضمن لك الحصول علي جلد صحي. بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج الأراض الجلدية المختلفة مثل  الحكة ، إلتهاب الجلد العصبي ،  جفاف البشرة ، البشرة الدهنية . و يعمل زيت الكافور كقابض للبشرة لأنه يقوم بشد المسام و ينقي الجلد من الشوائب و الزيوت الموجودة في المسام .
زيت الكافور كعلاج رئيسي لحب الشباب :
يستخدم زيت الكافور في علاج حب الشباب لأن له خصائص مضادة للأكسدة تجعله مفيد في علاج مشاكل البشرة  و للعلاج حب الشباب بطريقة فعالة يمكنك خلط الكافور مع الزيوت العطرية الأخري . و نحن نوضح لك طريقتان لإستخدام زيت الكافور في علاج حب الشباب .
الطريقة الأولي زيت الكافور و الزيوت العطرية الأخري :
المكونات :
  • نصف كوب زيت خروع .
  • نصف كوب زيت اللوز .
  • معلقة واحدة من زيت الكافور .
طريقة التطبيق :
جهزي وعاء الخلط و قومي بإضافة زيت الخروع  و زيت اللوز لعمل مزيج سلس منهم  ثم إضافة زيت الكافور و التقليب جيداً حتي يختلطوا معاً و الأن طبقي الخليط علي وجهك  و تركه طوال الليل  ثم غسله في الصباح الإستمرار في إستخدام هذا الخليط يساعدك في التخلص من حب الشباب .
تدليك الوجه بزيت الكافور :
المقادير :
زيت الكافور .
مياة مغليه .
من أبسط الطرق لإستخدام زيت الكافور في علاج حب الشباب و ذلك من خلال غسل  الوجه جيدً ثم تعريض الوجه للبخار الخارج من المياه المغلية  لمدة 20 دقيقة لفتح مسام البشرة و إزالة الشوائب  و تحقيق نتائج إيجابية للبشرة .
بعض التنبيهات :
  • علي الرغم من أن زيت الكافور له فوائد عديدة للبشرة ، إلا أن هناك بعض الأثار الجانبية التي  يجب أن تتعرف عليها :
  • تجنبي إستخدام زيت الكافور إذا كنتي حامل أو إستشارة الطيب أولاً .
  • تجنبي تطبيق زيت الكافور الغير مخفف بالماء مباشرة علي الوجه  و خصوصاً إذا كنت تعاني من الربو  لضمان منع دخوله فتحتات الأنف ..
  • دائماً إستخدمي كميات صغيرة من زيت الكافور أو الكمية الموصي بها في الوصفة فقط و عدم الإفراط في الكميات .
  • عند إستخدام زيت الكافور لعلاج حب الشباب يجب الإلتزام بنظام غذائي صحي  مع تنجب تناول الأطعمة المقلية و الدهنية .
  • زيت الكافور مفيد جداً في علاج حب الشباب و لكن قبل إستخدامه يجب معرفة إذا كنت تعاني من الحساسية إتجاه أم لا .

فوائد زيت الكافور الصحية :

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي :
يحتوي علي مادة أساسية فعالة في علاج مشاكل الجهاز التنفسي  بما فيها البرد ، السعال ، سيلان الأنف ، إلتهاب الحلق ، الربو ، إحتقان الأنف. و ذلك لأن زيت الكافور يعمل كمضاد للفيروسات و الجراثيم و الميكروبات ، مما يجعله أحد المكونات الجيدة في الأدوية. أظهرت دراسة نشرت في عام 2004  أن المرضي الذين يعانوا من إلتهاب  الجيوب الأنفية تحسنوا بعد تناول الأدوية التي تحتوي علي الكافور .
علام الربو :
من أحد الأمراض التي يعاني منها الملايين علي مستوي العالم و هناك علاجات كثيرة له و أحد العلاجات المعروفة هو زيت الكافور . و ذلك ببساطة جداً من خلال تدليك الصدر بحوالي 1 – 3 قطرات زيت الكافور و له تأثير مهدئ لأنه يعمل علي تهدئة الحلق و تمديد الأوعية الدموية .
علاج الإرهاق الذهني :
من أحد أسباب إستخدام الأفراد لزيت الكافور هو أنه مبرد و منعش جيد  و منبه جيد و يساعدك في التخلص من الإرهاق و تجديد الروح و التخلص من التوتر و الخمول .
التخلص من ألم العضلات :
إذا كنت تعاني من ألام العضلات و المفاصل يمكنك تدليك العضلات  بزيت الكافور لتخفيف الضغط و الألم فهو مضاد طبيعي للإلتهابات . لذلك ينصح غالباً للمرضي الذين يعانوا من الروماتيزم و ألم الظهر و إلتواء الأربطة ، الأوتار ، بمجرد تدليك زيت الكافور في حركة دائرية للتخفيف الألم .
العناية بالأسنان :
يحتوي زيت الكافور علي الأوكالبيتوس و هو عنصر فعال في علاج تسوس الأسنان و إلتهابات الأسنان و إلتهاب اللثة نظراً لأن له خصائص مضادة للجراثيم . و من الشائع إستخدامه في غسول الأسنان ، معجون الأسنان و غيرها الكثير من منتجات العناية بالأسنان .
المصدر موقع ثقف نفسك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق