الأحد، 20 سبتمبر 2015

مشروب الحليب بالقرفة والجوز

طريقة عمل الحليب بالقرفة والجوز

لكل فصل مشروباته المميزة، حيث يفضل الناس، على سبيل المثال، تناول المشروبات الباردة والعصائر الطازجة في فصل الصيف الحار لأنها تساهم في التخفيف من شدة حرارة الجسم وفي تعويضه عن الأملاح المعدنية والمواد الغذائية التي تُفقَد خلال التعرّق. لكن مع قدوم فصل الشتاء البارد، يحتاج الجسم إلى مشروبات ساخنة تبدد برودته وتمدّه بالطاقة اللازمة ليشعر بالدفء والنشاط، سواء أكان جالساً في المنزل أو على رأس عمله. وتتعدد خيارات المشروبات الساخنة التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم عندما يصبح الجو بارداً، ومنها الحليب الساخن. 
ثقف-نفسك1021
إن مزج الحليب مع عدد من المواد الغذائية الأخرى مثل القرفة أو الزنجبيل أو الكاكاو يمنحه طعماً شهياً وفوائد إضافية كثيرة، خاصة في فصل الشتاء.
  إن إضافة القرفة إلى مشروب الحليب الساخن مع الجوز ، فإننا نحصل على فوائد عديدة، فإلى جانب الطعم الحلو الذي تضيفه على الحليب، تستخدم القرفة كطارد للغازات المعوية؛ لأنها منبهة ومنشطة للجهاز الهضمي، كما تعد مطهرة ومدرّة للبول ويفيد شربها في تسكين آلام الكلى وعسر البول. وقد أكدت الدراسات كذلك أن مشروب القرفة مع الحليب والجوز  يفيد في حالات الرشح والنزلات الصدرية والسعال المزمن، وهي أمراض يزداد انتشارها في فصل الشتاء. كما يفيد مشروب القرفة مع الحليب في إذابة البلغم في الحلق وفي القصبات وتنشيط عملية التنفس وتنقية الصدر وتحسين أداء الرئتين، بالإضافة إلى أنه يحسّن من عسر الهضم ويقوي عمل جهاز المناعة، كما ينشط الذاكرة ويخفّف من حدة الالتهابات والتقيحات الجلدية.
والان أوضح لك طريقة عمل حليب البندق اللذيذ  من خلال عصارة برافلي :
وقت التحضير : 12 ساعة  .
وقت الطهي : 20 دقيقة
إجمالي الوقت : 12,20 ساعة .
المحصول : 32 أونصة – 40 أونصة .
حجم ما يتم تقديمة : 8 أونصات , 250 ملل .
المكونات :
  •       1 كوب من البندق الخام  ( المنقوع  ليلة كاملة وغسله جيداً )
  •       8 أكواب من الماء الصافي ( 4 يستخدموا للنقع – و4 للحليب )
  •       1/4  كوب من التمر المنقوع .
  •       معلقة كبيرة من القرفة .
الخطوات : 
1-الخطوة الأولي :  نقع كوب من البندق , و2  من التمور خلال الليل  .
لاحظ : أني ضاعفت هذه الوصفة لمشاركتها مع بقية  فريق إعادة التشغيل وهو السبب وراء وجود 4 تمور متقوعة .
2- الخطوة الثانية : تصفية البندق من الماء  ,وعدم تجفيف التمور . عليك إستخدام الماء الذي قمت بنقع البندق فيه في خطوة لاحقة . قم بوضع البندق في وعاء كبير وإضافة 4-5 أكواب من الماء المصفي .
3- الخطوة الثالثة : البدء في غرف البندق مع الماء في عصارة برافلي  .
4-  الخطوة الرابعة : الإستمرار في ذلك حتي يندمج البندق مع الماء .
5- الخطوة الخامسة : الأن لديك الحليب بالبندق في الإبريق ومتبقى عجيبنة البندق  , قم بالإحتفاظ بالعجينة لإستخدامها كحلوى خام في المطبخ .
6- الخطوة السادسة : تصفية الحليب بإستخدام قطعة من القماش أو مصفاه سلك . ولقد قمت بإستخدام المصفاة الشبكية . حيث لا يمكنك إضافة كمية كبيرة من الحليب ويجب وضعه بحذر .
7- خطوة السابعة : صب الحليب المصفى في الخلاط  .ثم إضافة 2 من التمور , القرفة , وسائل النقع , و أيضاُ يمكنك إضافة الكريمة إذا أردت تناوله مباشرة .
8- الخطوة الثامنة : المزج للخليط تماماً حتي يصبح سلس وتقديمه مثلج و إضافة القرفة في الأعلي .
 لاحظ : أنك تستطيع تخزين المشروب لمدة قد تصل إلي أسبوع واحد .
            المصدر موقع ثقف نفسك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق