السبت، 19 سبتمبر 2015

تعرفى على كيفية معرفة هل اللحم مفروم فاسد ام لا ؟

هل اللحم المفروم الذي أستخدمه فاسد ؟ سؤال يوجد في عقل كل إمرأة قبل إستخدام اللحم المفروم في الوجبات . لما له من أضرار علي صحة عائلتك . يمكنك معرفة ذلك من خلال الإعتماد علي يديك  ، الأنف ، العينين مع وضع مجموعة من الإرشادات العامة التي تساعدك عند الإعتماد عليها .
بالصور تعرفي علي اللحم المفروم الفاسد قبل إستخدامه 2
الجزء الأول ، تجديد جودته :
شم رائحة اللحم المفروم :  إذا كان لديك شك حول اللحم المفروم الذي يتم شراؤه يمكنك إستخدام الأنف للتعرف علي مدي جودته و غالباُ لا تقودك الانف لطريق خاطئ . و ذلك لأن الأنف تمكنك من تحديد الرائحة السيئة أم الطيبة . و ذلك لأن الرائحة السيئة تخلتف عن الرائحة الطيبة و تشير إلي إنتهاء مدة صلاحية اللحم المفروم و عادة ما تكون الرائحة حامضية ( رائحة سيئة حقاً ) .
و مع ذلك في حالة عدم وجود رائحة لا يعني ذلك صلاحية اللحم المفروم أمنة لتناوله و غير فاسدة و لكن اللحم المفروم و خصوصاً البقري تنمو البكتريا بداخله في وقت متأخر من الليل .
لمس اللحم المفروم : عند لمس اللحم المفروم بيدك و كان الملمس لزج ، مبتذل ، غروي  فهذا يشير إلي أن اللحم المفروم غير طازج و غالباً منتهي الصلاحية .
فحصه بالعين : يمكنك النظر إلي اللحم المفروم و تحديد إذا كان صالح للأكل ام لا . يفضل دائماً البحث عن اللحم الأحمر الجذابة حتي يصبح أمن للأكل .و التأكد من عدم تحول لون اللحم إلي اللون البني أو الأخضر . و قد يتعرض البعض لشراء اللحم المفروم ثم الذهاب إلي المنزل و يجد تحول لون اللحم إلي اللون الأخضر .
تعريضه للهواء : من أحد الأمور التي تؤدي إلي فساد اللحم المفروم سريعاً هو عدم تعريضه للهواء لأنه عند منع الأوكسجين عن اللحم المفروم قد يؤدي ذلك إلي تغير ألوانه . و عند تعرضه للهواء يعمل علي تجديد الميوجلوبين الموجود في الأصباغ . في حالة تحول لون اللحم الأحمر بعد مرور 15 دقيقة من وضعه في الهواء لا ينصح بتناوله .
أو عند محاولة تعبئة اللحم المفروم لا يفضل إحكام الغلق و تركه بحيث يسمح بدخول كمية صغيرة من الأوكجسين من خلال الكيس البلاتسيك .
النظر إلي تاريخ الصلاحية : من أكثر الخطوات العامة التي يتاخذها الكثير قبل شراء أي شئ هو النظر علي التاريخ المدون في خلف العبوة ليتيح لك التعرف علي مستوي جودة العبوة حتي أنه في بعض الحالات قد تكون اللحم المفروم صالحة للإستخدام لبضعه أيام أخري . و خصوصاً مع تخزينها بشكل صحيح قد تكون جيدة و صالحة الإستخدام لبضع أشهر .
تجنب فساد اللحم المفروم :
إذا كان اللحم المفروم علي وشك إنتهاء تاريخ الصلاحية يمكنك طهي اللحم المفروم علي الفور و الإحتفاظ به جاهز و تناوله بعد مرور أسبوع كامل لن يضر صحتك في شئ  و يمكنك اللجوء إلي عددة طرق مختلفة و وصفات لعمل اللحم المفروم . ثم تخزينه في وعاء محكم الغلق .
تجميد اللحم المفروم : البعض يلجأ إلي خطوات لتوفير الأموال و هي تخزين اللحم المفروم في المنزل بنفسه لذلك يجب أن تكون علي علم بأنه يمكنك تخزين اللحم المفروم لمدة 6 – 8 أشهر قبل تناوله .
المدة التي يستغرقها اللحم المفروم في الطهي : هناك مجموعة من الإرشادات العامة التي يجب أن تضعيها في إعتبارك و تذكرها عند طهي اللحم المفروم لا يستغرق أكثر من 2 ساعة و لا يفضل تركه أكثر من ذلك ..
عند تجميد اللحم المفروم لمدة يوم أو إثنين في الثلاجة و الرغبة في إٍستخدامه علي الفور يمكنك وضعه بداخل وعاء ماء في الميكرويف لبضع دقائق و البدء بطهيه علي الفور بمجرد أن يذوب الثلج .
لا تترك اللحم المفروم في درجة حرارة الغرفة لأن ذلك يسمح بنمو البكتريا الضارة  و يفضل وضعه في 4 درجة مئوية .
                المصدر موقف ثقف نفسك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق