السبت، 19 سبتمبر 2015

زيادة خصوبة المرأة طبيعيا

أي امرأة على وجه الأرض ، تتمنى أن يكون لديها طفل ، أليس كذلك ؟ ولكن اذا كان لديك مشاكل في الخصوبة فإنها تؤدي في أغلب الأحيان الى تأخر الحمل مما يؤدي الى القلق والتوتر ولكن في هذه المقالة سوف نتعرف على علاجات طبيعية تزيد من الخصوبة مما يزيد من فرص الحمل بإذن الله . حسنا لا داعي للقلق بعد الان ففي هذه المقالة سوف نتناول عدد من العلاجات المنزلية المدهشة التي يمكن أن تزيد من فرصك للخصوبة .
خصوبة-المراة

دعونا ننظر لهذه العلاجات المنزلية الطبيعية الفعالة لزيادة الخصوبة عند المرأة :

1. تغيير النظام الغذائي :
النظام الغذائي يلعب دورا هاما في زيادة الخصوبة , وكثير من مشاكل الخصوبة تنبع من سوء التغذية , حيث ينصح الأطباء النساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة الجسم في حدود 25-35 لخفض السعرات الحرارية العالية والأطعمة الدهنية وتناول بدلا من ذلك الخضراوات الورقية الخضراء والفواكه الطازجة , و الكثير من الحبوب الكاملة مثل الشوفان والعدس والفاصوليا والحبوب و البقوليات , والتقليل من الكافيين ، و الدهون غير المشبعة ، والأطعمة المصنعة , وهذه التغييرات الغذائية تزيد الخصوبة بشكل طبيعي وفعال للغاية .
2. حمام الجزء السفلي من الجسم :
هذا الحمام هو وسيلة رائعة لتحسين الخصوبة , حيث يمكن وضع بعض الماء الدافئ في حوض الاستحمام ، و إضافة الزيوت الأساسية الى الماء ونقع الجزء السفلي من الجسم في هذا الماء , و تحتاج إلى تكرار هذا العلاج الطبيعي لعدة مرات للحصول على النتائج المرجوة .
3. الأعشاب :
إذا كنت تبحثين عن العلاجات العشبية لزيادة الخصوبة , فهناك بعض الأعشاب المعروفة لزيادة الخصوبة , ومن هذه الأعشاب الكرز في فصل الشتاء فهو فعال جدا في تحسين خصوبة المرأة , حيث تحتاجين إلى استهلاك 5 جم من هذه العشبة جنبا إلى جنب مع كوب من الحليب يوميا لمدة أسبوع , ويجب التأكد من أنك تتناولينها بعد دورة الطمث . يوجد بعض الأعشاب المفيدة الأخرى مثل تشاستيبيري (كف مريم) ، الجينسنغ ، وكوهوش السوداء , فهي فعالة في تحفيز الغدة النخامية وكذلك التوازن الهرموني في الجسم .
4. حمض الفوليك :
حمض الفوليك مهم فهو يعمل على تحسين الخصوبة ، و أيضا للحفاظ على صحتك بعد أن تصبحين حاملا , فهو يعمل على جعل عملية الإباضة سلسة ، وهذا بدوره يحسن فرصك في الحمل .
5. التمرين الرياضية :
النساء الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم لديهم فرص أكبر للحمل مقارنة مع أولئك الذين لا يقومون بأي تمارين رياضية  , حيث أن التمارين الرياضية تساعد في تحفيز الهرمونات وتعزز الخصوبة لدى الرجال والنساء , و هناك بعض تمارين اليوغا التي تزيد من الخصوبة .
6. زيت زهرة الربيع المسائية :
مخاط عنق الرحم يلعب دورا هاما في الحمل , و العديد من النساء يعانين من نقص مخاط عنق الرحم , و إذا كنت تعانين من ذلك فإن زيت زهرة الربيع المسائية , تعتبر مكمل طبيعي يساعد في تحسين نوعية مخاط عنق الرحم .
7.  الفيتامينات:
جسمك يحتاج إلى أن يكون في صحي لتحمل الحمل إلى نهايته , لذلك عليك التأكد من الحصول على الفيتامينات قبل الحمل و الولادة , و الفيتامينات مثل A، D، E و C لها علاقة مباشرة في النظام الهرموني للأنثى , و في بعض الأحيان النظام الغذائي وحده غير كافي لتنظيم هذه الهرمونات , لذلك عليك تناول بعض المكملات الغذائية ولكن بعد\ استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لك .
8. حساب الدورة الشهرية :
حساب دورة الطمث الخاص بك , ربما واحد من أهم أسباب تحسين الخصوبة بشكل طبيعي , هذا وسوف يعطيك فكرة واضحة عند فترة التبويض .
9. النوم بشكل جيد :
النوم جيدا من أهم الأسباب التي تساعد الجسم على الحمل ، وعليك كذالك عدم الشعور بالقلق والتوتر لأنه بعد ذلك عندما يكون لديك طفل ، فإن الحرمان من النوم يصبح جزءا من حياتك , ولكن الحمل في طفل يحتاج الى النوم جيدا .
إذا كنت ترغب في زيادة فرص الحمل تحتاجين إلى الحفاظ على العقل والجسم بعيدا عن كل أنواع الإجهاد  و التأكد من أنك تحصلين على قسط كاف من النوم وشرب كميات كافية من المياه .
الأمومة هي واحدة من أكثر المراحل الممتعة في حياة المرأة , ولكن نظرا لبعض القضايا المتعلقة بصحة بعض النساء يمكن أن لا يحدث بسهولة ، وعادة ما تسبب الكثير من الصدمات النفسية , و النساء في مثل هذه الظروف يقوموا بالاندفاع إلى الأطباء لعلاج الخصوبة , ولكنك لا تحتاجين فقط إلى الاعتماد على هذه العلاجات الطبية , ولكن عليك تجريب هذه العلاجات المنزلية لزيادة الخصوبة .
المصدر موقع ثقف نفسك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق